الثلاثاء، 23 أكتوبر، 2012

تعليقات ساذجة على أسباب مقنعة جدا

إليكم عينات من أخبار استقالات وزراء ومعها تعليقات ساذج وضعت بين قوسين

استقالة وزير بريطاني  

وزير الطاقة البريطاني كريس هيون استقال من منصبه بعد ابلاغه من قبل المحكمة البريطانية أنه سيواجه تهماً جنائية بتهربه من تحمل مخالفة قيادة سيارته بسرعة تجاوزت السرعة القانونية المسموح بها.


(سؤال ساذج : لماذا لم يقم برشوة شرطي المرور ؟ )
كما اعلن المدعي العام ان هيون وزوجته السابقة فيكي برايس سيواجهان تهم تضليل العدالة بسبب الحادث المفترض الذي حدث في العام الفين وثلاثة. (سؤال : لماذا لا تتوسط زوجته لدى زوجها الوزير لإغلاق الملف أو تغيير محضر الضبط أو .........)
المدعي العام البريطاني كير ستارمر يقول:“ لقد انتهينا من جمع أدلة كافية لتوجيه تهم جنائية لكل من السيد هيون و السيدة برايس لتضليلهما للعدالة”.
كريس هيون دافع عن نفسه متعهداً بتقديم الدلائل التي تثبت براءته من تلك التهم (ولماذا لا يتصل بوزير الداخلية أو بمدير مكتب وزير الداخلية أو حتى بنقيب في حراسة المحكمة)

وزير بريطاني آخر


قدم وزير الدولة  اندرو ميتشل استقالته بعد اتهامه بالادلاء بكلام غير لائق لضباط الشرطة (مؤدب).
ميتشل اأقر انه صرخ بوجه ضابط الشرطة الا أنه نفى ان يكون قد نعته بالوضيع 
(كلمة وضيع من وزير شيء عادي أحيانا في الشارع يطلق عليك سائق مستعجل هذا الوصف لأنك لم تسمح له بالمرور فتقول له شكرا أو حتى تتصنع الطرش )
عندما منعه الأخير من الدخول الى مبنى الحكومة داوننيغ ستريت بدراجته.
( بدراجته !!! والحماية ماذا ستستقل .... نعال؟)

الحادثة دفعت الى وقوع تجاذبات كلامية بين كاميرون ورئيس حزب العمال المعارض إد ميليباند بسبب دفاعه المستميت عن أندرو ميتشل (كاميرون هذا جبان يخاف من وزير)

وزيرة خارجية فرنسا

  وزيرة الخارجية الفرنسية ميشال أليو - مارى استقالت  تحت ضغط الإستياء العام من الفضيحة المرتبطة بعلاقاتها بالنظام التونسى السابق.الرئيس التونسي نفسه لم يستقل لعلاقته بنفسه)

وزير هولندي لا يعرف الكره

 قدم وزير الدولة لشؤون الدفاع الهولندي جاك دي فريس  استقالته من منصبه، وذلك على خلفية انكشاف علاقة حب تربطه بسكرتيرته
(هل هذا يعني أنه لو كان يكره سكرتيرته لرفع لمنصب أعلى)رغم أنه متزوج ولديه أطفال.(هل من مانع بيولوجي أو فسيولوجي )

وزير إيطالي

قدم وزير الصناعة الايطالي كلوديو سكاجولا استقالته بسبب تحقيقات فساد متعلقة بشرائه شقة في روما.
(شقة....! وفي روما يا .... لماذا ؟. وشقة وليس بيت
ألا تعلم أن شراء الشقق وفي روما ممنوع )
وقال سكاجولا في مؤتمر صحفي انه لا يستطيع الاستمرار في مواصلة أداء مهام عمله كوزير.
يعد سكاجولا أحد أقرب الموالين لرئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني وخضع لضغوط شديدة للاستقالة بعد تورطه في صفقة عقارات دفع فيها أقل من القيمة المطلوبة.

(أقل من القيمة بكم ......... يعني ليس مجانا لتيسير مصالح مقدم الشقة)
وذكرت تقارير ان سكاجولا دفع اقل من سعر السوق مقابل شراء شقة في روما بمساعدة أحد رجال الأعمال. 


 وهذا وزير إيطالي آخر

الوزير الإيطالي آلدو برانكير يعلن استقالته من منصبه في خضم إجراء المحكمة الإيطالية تحقيقاً في قضايا إختلاس مالي يشتبه بتورطه بها
آلدو برانكير الذي عين وزيراً للفيدرالية بشكل مفاجىء قبل نحو شهر، يعرف عنه قربه من رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني (لو كان برلسكوني موجود ما تركك)
استقالة برانكير تأتي تحت ضغط المعارضة الإيطالية التي تتهم حكومة رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني بتعيين برانكير وزيراً في الحكومة من أجل منحه الحصانة الدبلوماسية و حمايته من سير التحقيقات

أما هذا فبالغ في الاستقالة

   ذكرت الصحف اليابانية اليوم الثلاثاء أن وزير الخدمات المالية الياباني انتحر يوم أمس، قبل يومين من نشر مقال في مجلة يكشف انه يقيم علاقة عاطفية خارج إطار الزواج. 
  ( يا وزير أخشى أنك فهمت الموضوع معكوسا ........ أنت من خنت وليس زوجتك )
وعثر على تاداهيرو ماتسوشيتا (73 عاما) مشنوقا في منزله في طوكيو الاثنين. وذكرت وسائل إعلام عدة انه عثر في الغرفة على رسائل موجهة إلى زوجته ورئيس الوزراء يوشيهيكو نودا ووزراء آخرين.

 ياباني آخر

قدم وزير النقل الياباني المعين حديثا نارياكى ناكاياما استقالته   بسبب خطأ في التصريحات حسبما ذكرت وسائل الاعلام المحلية نقلا عن مصادر سياسية.( يعني نصب المجرور ظنا منه أنه ممنوع من الصرف)
وجاءت استقالة ناكاياما بعد اربعة ايام فقط من تعيينه كوزير للاراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة فى حكومة رئيس الوزراء تارو اسو الذى تولى منصبه واعلن تشكيل الحكومة يوم الاربعاء.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق